كيف مات محمد ؟ و هل تعفنت جثته لمدة 3 ايام ؟ - الملحدون التونسيون

اخر المواضيع

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 20 مارس 2018

كيف مات محمد ؟ و هل تعفنت جثته لمدة 3 ايام ؟



كانت غزوة خيبر فى السنة السابعة للهجرة وبعد انتهاء الغزوة , قدمت المراة اليهودية الشاة المسمومة التى اكل منها محمد بينما لم يحذره الله منها و خسر التحدى و مات فى هذا الحادث الصحابى بشر بن البراء و مات بعدها محمد بثلاث سنوات متاثرا بهذا السم.

دعونا نرى ماذا جاء فى صحيح البخارى:
(كانت حادثة السم ، بعد فتح خيبر ، فقد روى البخاري (2617) ومسلم (2190) عن أنس :"أن امرأة يهودية أتت رسول الله - صلى الله عليه وسلم -بشاة مسمومة فأكل منها فجيء بها إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم -فسألها عن ذلك فقالت أردت لأقتلك قال ما كان الله ليسلطك على . قالوا : ألا نقتلها ؟ قال: لا . قال فما زلت أعرفها)

واسم هذه المرأة : زينب بنت الحارث ، امرأة سلام ابن مشكم أحد زعماء اليهود.
وقد اختلفت الروايات في قتلها ، والظاهر أن النَّبيّ - صلى الله عليه وسلم -لم يقتلها أولا، فلما مات بشر بن البراء بن معرور متأثرا بهذا الطعام ، قتلها قصاصاً.

هل تلك هى رحمة رسول الله؟ , لماذا يقتل امراة كل ما ارادت من فعلها هذا هو التاكد من صدق نبوته؟

وروى البخاري (5777) (عن أبي هريرة:" أنه قال لما فتحت خيبر أهديت لرسول الله - صلى الله عليه وسلم -شاة فيها سم فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -اجمعوا لي من كان هنا من اليهود فجمعوا له فقال لهم رسول الله - صلى الله عليه وسلم -فهل أنتم صادقي عن شيء إن سألتكم عنه ؟ قالوا نعم فقال هل جعلتم في هذه الشاة سما ؟ فقالوا نعم فقال ما حملكم على ذلك ؟ فقالوا أردنا إن كنت كذابا نستريح منك وإن كنت نبيا لم يضرك".)

اذن نرى ان اليهود فعلوا هذا الامر بمثابة اختبار لمحمد و التاكد من صدق نبوته , و كان هذا ايضا بمثابة تحدى لله , فكيف لله عالم الغيوب ان يترك نبيه ياكل من تلك الشاه المسمومة التى كان السبب فى مصرعه فيما بعد؟

(كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل الهدية ، ولا يأكل الصدقة ، زاد : فأهدت له يهودية بخيبر شاة مصلية سمتها ، فأكل رسول الله صلى الله عليه وسلم منها ، وأكل القوم ، فقال : ارفعوا أيديكم فإنها أخبرتني أنها مسمومة . فمات بشر بن البراء بن معرور الأنصاري ، فأرسل إلى اليهودية : ما حملك على الذي صنعت ؟ قالت : إن كنت نبيا لم يضرك الذي صنعت ، وإن كنت ملكا أرحت الناس منك . فأمر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقتلت . ثم قال في وجعه الذي مات فيه . مازلت أجد من الأكلة التي أكلت بخيبر ، فهذا أوان قطعت أبهري) الراوي: أبو سلمة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4512 خلاصة الدرجة: صحيح

وكما نرى ان محمد الذى يدعى انه جاء ليتمم مكارم الاخلاق ومبعوث رحمة للعالمين امر بقتل امراة كانت جريمتها انها ارادت اختباره للتاكد من صدق نبوته , والخطأ ليس خطأها فمحمد قتل الكثيرين من قوما وارادت التاكد من صدق نبوته , فالخطأ هنا على من يدعى كذبا انه نبى مرسل من عند اله وليس خطأ من يريد التاكد من صدق المدعى و كما تجرى المقولة (البنية على من ادعى) , وكما نجد ايضا ان اله محمد تركه ياكل من تلك الشاة المسمومة ولم ياتى جبريل لكى يحذره منها , هل الله ندل الى هذه الدرجة لكى يترك نبيه الحبيب المصطفى ينخدع وياكل من تلك الشاة المسمومة التى كانت السبب فى مصرعه فيما بعد؟ هل هذا معقول يا اصحاب العقول؟؟؟




ننتقل إلى ما يعنينا في هذا المبحث، وهو تحديد ماهية هذا السم، الذي نرجح أنه الزرنيخ، وهو من المعادن الثقيلة التي تؤثر على بروتوبلازم الخلية نتيجة تكوين مركب معقد يؤثر على إنزيم pyruvate dehydrogenase enz، الضروري لعملية الأكسدة لتوفير الطاقة في الجسم.

يعتبر الزرنيخ في هذه الفترة المبكرة سماً مثالياً فهو مسحوق أبيض فتاك عديم الرائحة، يصعب تمييز طعمه إذا وضع في الطعام أو الشراب على هيئة صلبة أو كمحلول، كما أن أعراض التسمم بالزرنيخ عادة ما تظهر بعد فترة قد تطول إلى حد يبتعد فيه الجاني عن المجني عليه، فآثاره تحتاج إلى عدة أعوام للظهور، وهو ما نراه تفسيراً مقنعاً لبقية الرواية التي تذهب إلى أن محمد بقي ثلاث سنين بعد حادثة سُم الشاة حتى كان وجعه الذي مات فيه، كما أن إسراع النبي للعلاج بالحجامة ربما كان عاملاً آخر في تقليل وتحسين أعراض التأثير السمي للزرنيخ، فقد كان جابر يحدث أن محمد احتجم على كاهله من أجل الشاة التي أكلها، حجَمه أبو هند مولى بني بياضة بالقرن.

من الأعراض الأخرى التي صاحبت النبي في رحلة مرضه بعد هذا السم كان الصداع والحمى، فجاء في لطائف المعارف: أول مرضه كان صداع الرأس، والظاهر أنه كان مع حمى، فإن الحمى اشتدت به في مرضه، فكان يجلس في مخضب ويصب عليه الماء من سبع قرب لم تحلل أوكيتهن يتبرد بذلك، وكان عليه قطيفة فكانت حرارة الحمى تصيب من وضع يده عليه من فوقها، فقيل له في ذلك؟ فقال: إنا كذلك يشدد علينا البلاء يضاعف لنا الأجر، وقال: إني أوعك كما يوعك رجلان منكم، ومن شدة وجعه كان يغمى عليه في مرضه ثم يفيق.

ويعتبر الصداع من أعراض التسمم بالزرنيخ، كما قد يسبب الجفاف في الجسم، مما قد يؤدي إلى جلطة، وتتبعها تشنجات مع حدوث إغماء، وقد تحدث الوفاة نتيجة لذلك.
ما قيل حول انتفاخ بطن محمد، ورد ذلك لكون جثمان النبي ترك حتى تعفن.يمكن لنا أن نعرضها في تصور آخر على افتراض حدوثها أنه عرض من أعراض التسمم بالزرنيخ نتيجة لتضخم الكبد.


قَالَ : نَا ابْنُ بُكَيْرٍ ، وَأَخْبَرَنِي حَلْبَسُ بْنُ حَايِسٍ بْنُ سَعِيدٍ ، عَنِ اللَّيْثِ بْنِ سَعْدٍ ، قَالَ : جِئْتُ أَبَا الزُّبَيْرِ ، فَأَخْرَجَ إِلَيْنَا كُتُبًا ، فَقُلْتُ : سَمَاعُكَ مِنْ جَابِرٍ ؟ قَالَ : وَمَنْ غَيْرُهُ ، قُلْتُ : سَمَاعُكَ مِنْ جَابِرٍ ؟ فَأَخْرَجَ إلَيَّ هَذِهِ الصَّحِيفَةَ ، قَالَ يَعْقُوبُ : وَفِي هَذِهِ السَّنَةِ ، يَعْنِي سَنَةَ أَرْبَعٍ وَثَمَانِينَ وَمَائَةٍ ، أَوْ سَنَةَ خَمْسٍ ، حَدَّثَ وَكِيعُ بْنُ الْجَرَّاحِ ، بِمَكَّةَ ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ أَبِي خَالِدٍ ، عَنِ الْبَهِيِّ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " لَمَّا مَاتَ لَمْ يُدْفَنْ حَتَّى رِبَا بَطْنُهُ ، وَانْثَنَى خِنْصَرُهُ "
المصدر : http://www.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=703&pid=151815&hid=1651




كما سنرى فى بعض الاحاديث الاخرى قصة صراع محمد مع المرض الشديد و كيف ان الهه تركه يتعذب حتى الموت:
(كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول في مرضه الذي مات فيه : يا عائشة ، ما أزال أجد ألم الطعام الذي أكلت بخيبر ، فهذا أوان وجدت إنقطاع أبهري من ذلك السم)
الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4428 خلاصة الدرجة: صحيح

(مازالت أكلة خيبر تعاودني كل عام ، حتى كان هذا أوان قطع أبهري) الراوي: عائشة و أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5629 خلاصة الدرجة: صحيح

(دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يوعك وعكاً شديداً ، فمسسته بيدي فقلت : يا رسول الله ، إنك لتوعك وعكاً شديداً ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أجل ، إني أوعك كما يوعك رجلان منكم ) . فقلت : ذلك أن لك أجرين ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أجل ) . ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما من مسلم يصيبه أذى ، مرض فما سواه ، إلا حط الله له سيئآته ، كما تحط الشجرة ورقها) الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5660 خلاصة الدرجة: صحيح

(مرض رسول الله صلى الله عليه وسلم مرضا اشتد منه ضجره أو وجعه قالت : فقلت : يا رسول الله إنك لتجزع أو تضجر لو فعلته امرأة منا عجبت منها قال : أو ما علمت أن المؤمن يشدد عليه ليكون كفارة لخطاياه) الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 3/94 خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح على شرط الشيخين

(ما رأيت أحدا أشد عليه الوجع من رسول الله صلى الله عليه وسلم) الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه الصفحة أو الرقم: 1325 خلاصة حكم المحدث: صحيح

(أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كسرت رباعيته يوم أحد . وشج في رأسه . فجعل يسلت الدم عنه ويقول ( كيف يفلح قوم شجوا نبيهم وشجوا رباعيته ، وهو يدعوهم إلى الله ؟ ) فأنزل الله تعالى : { ليس لك من الأمر شيء } [ 3 / آل عمران / 128 ]) الراوي: أنس بن مالك المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1791 خلاصة الدرجة:صحيح




هل من المعقول ان يترك اله نبيه الحبيب كل تلك الفترة يتعذب ويصارع المرض من دون ان يفعل له شيئا؟؟؟ , هل هذا معقول يا اصحاب العقول؟؟؟؟؟؟

ثم دعى نرى الا ماذا حدث لجثة محمد نبى الاسلام بعد مماته ومتى دفن ومع انه قال ان جسد النبى لا يتحلل ولكن حدث عكس ذلك , والان ساكشف لكم سر فى منتهى الخطورة وبالدليل و البرهان الذى سيثبت لكم ان محمد ما هو الا مدعى للنبوة

18773 - مسند عمر بن الخطاب
اخبرنا عارم بن الفضل , اخبرنا حماد بن زيد , اخبرنا ايوب بن عكرمة قال : لما توفى رسول الله صلى الله عليه و سلم فقالو : انما عرج بروحه كما عرج بروح موسى , وقام عمر خطيبا يوعد المنافقين و قال : ان رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يمت , وانما عرج بروحه كما عرج بروح موسى , لا يموت رسول الله صلى الله عليه و سلم حتى تقطع ايادى اقوام و السنتهم فلم يزل عمر يتكلم , حتى ازبد شدقاه.

عندما مات محمد اعتقد بعض اتباعه انه سوف يعود للحياة مرة اخرى كما حدث مع قصة موسى , فماذا حدث بعد ذلك يا ترى؟

فقال العباس‏:‏ إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يأسن كما يأسن البشر (يأسن أي يتعفن) ، وإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد مات فادفنوا صاحبكم.

اذن نستنج ان جثة محمد بدات تتعفن كما يتعفن البشر

كما ان محمد مات يوم الاثنين و دفن فى ليله الاربعاء اى ترك لمدة ثلاثة ايام و هذا فى حديث صحيح لعائشة
وقد روى الإمام أحمد من حديث محمد بن إسحاق عن عبد الرحمن بن القاسم، عن أبيه، عن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم توفي يوم الإثنين، ودفن ليلة الاربعاء.




محمد دفن ليلة الأربعاء قال الحافظ ابن كثير: والمشهور عن الجمهور ما أسلفناه من أنه -عليه السلام- توفي يوم الإثنين ودفن ليلة الأربعاء(37).
المصدر : http://www.islamprophet.ws/ref/366

كما جاء فى كتاب المنتظم لابن الجوزى الجزء العاشر - ص43
اخبرنا ابو منصور بن خيرون , اخبرنا اسماعيل بن مسعدة , اخبرنا حمزة بن يوسف , اخبرنا ابو احمد بن عدى قال : قال يحيى بن معين , حدثنا قتيبة حدثنا وكيع , عن اسماعيل بن ابى خالد , عن عبدلله , ان رسول الله صلى الله عليه وسلم لما مات لم يدفن حتى ربا بطنه و انتشرت خنصراه .

سير أعلام النبلاء لالذهبي - ص1059
قال علي بن خشرم: حدثنا وكيع عن إسماعيل بن أبي خالد عن عبد الله البهي أن أبا بكر الصديق جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم بعد وفاته فأكب عليه فقبله وقال: بأبي وأمي ما أطيب حياتك وميتتك ثم قال البهي: وكان ترك يوماً وليلة حتى ربا بطنه وانثنت خنصراه قال ابن خشرم: فلما حدث وكيع بهذا بمكة اجتمعت قريش وأرادوا صلب وكيع ونصبوا خشبة لصلبه فجاء سفيان بن عيينه فقال لهم: الله الله هذا فقيه أهل العراق وابن فقيهه وهذا حديث معروف قال سفيان: ولم أكن سمعته إلا أني أردت تخليص وكيع.

اذن نستنج ان عندما مات النبى و اعتقد الصحابة انه لم يمت و انه سيعود للحياة مرة اخرى فتركه الصحابة , ولكن عندما بدا جسده يتعفن مثل باقى البشر اسرع الصحابة بدفنه مع انهم رفضو فى بداية الامر لظنهم انه سيعود للحياة مرة اخرى

وهناك حديث لمحمد يقول فيه ان جسد الشهيد و النبى لا يتحلل : 1385 - أَخْبَرَنَا إِسْحَاقُ بْنُ مَنْصُورٍ قَالَ حَدَّثَنَا حُسَيْنٌ الْجُعْفِىُّ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ يَزِيدَ بْنِ جَابِرٍ عَنْ أَبِى الأَشْعَثِ الصَّنْعَانِىِّ عَنْ أَوْسِ بْنِ أَوْسٍ عَنِ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ « إِنَّ مِنْ أَفْضَلِ أَيَّامِكُمْ يَوْمَ الْجُمُعَةِ فِيهِ خُلِقَ آدَمُ عَلَيْهِ السَّلاَمُ وَفِيهِ قُبِضَ وَفِيهِ النَّفْخَةُ وَفِيهِ الصَّعْقَةُ فَأَكْثِرُوا عَلَىَّ مِنَ الصَّلاَةِ فَإِنَّ صَلاَتَكُمْ مَعْرُوضَةٌ عَلَىَّ ». قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَكَيْفَ تُعْرَضُ صَلاَتُنَا عَلَيْكَ وَقَدْ أَرَمْتَ أَىْ يَقُولُونَ قَدْ بَلِيتَ. قَالَ « إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ قَدْ حَرَّمَ عَلَى الأَرْضِ أَنْ تَأْكُلَ أَجْسَادَ الأَنْبِيَاءِ عَلَيْهِمُ السَّلاَمُ ».

وهذا كذب ونفاق كالعادة وان كان صحيحا كلامه صحيحا اذن لماذا دفنه الصحابة بعد ثلاثة ايام عندما بدأ جسمانه يتعفن؟ , ولماذا لا تكشف السعودية عن جسد محمد لكى يتاكد باقى العالم من صحة الاسلام ويعتنقوا دين الله؟ , الا يريد الله ان تصل الدعوة الى جميع البشر؟ , الا تظنون ان هذ سوف يكون من اسهل الطرق لكشف صحة الاسلام ان كان صحيحا اساسا وذلك لوجود وسائل الاعلام والاتصال؟

المسلمون بكل سذاجة ينفقون اموالهم على اشياء لا يملكون اى دليل على صحتها ولا يطلبون اى دليل اطلاقا هم فقط يريدون ان يكونوا تبعية مثل قطيع الغنم بلا عقول و يكتفون بما تم توريثه لهم من المجتمعات التى ولدوا فيها وما يسمعون من مشايخهم ويعتقدون ان الاسلام هو دين الحق لان والديهم قالو لهم ذلك , انا لا ادعو لاعتناق دين اخر ان عن نفسى شخص ملحد ولا اؤمن بصحة الاديان ولكن اريد ان يبحث المسلمين بانفسهم لكى يتاكدو من صحة ما يؤمنون بيه ليكتشفوا حقيقة الدين الذى تسبب فى نشر التخلف والخرافة والدجل و الكراهية و العنصرية فى مجتمعاتهم و منعهم من ركوب الحضارة و اللحاق بالدول المتقدمة.

والمهم بعد تلك الحادثة كانت تلك هى السبب ارتداد الكثير من المسلمين بعد وفاة محمد وقيام حروب الردة الشهيرة فى عهد ابو بكر لان محمد امر بقتل المرتد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

"أنا وأنت ننتمي لعائلة أكبر من أي دين"