الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" - الملحدون التونسيون

اخر المواضيع

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 2 فبراير 2018

الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"

بعدما تقدمت البشرية في الميدان العلمي والثقافي والتكنولوجي , وظهرت العلمانية والليبرالية وحرية الفكر والعقيدة والتعددية والديمقراطية ...
إستيقض الدين الإسلامي/الإرهابي من جديد وبالظبط في العصر الحديث كنا قد شهدنا عدة نزاعات سياسية وعقائدية ومنها الكثير من الحركات الإرهابية الجهادية عند المسلمين راغبين بوضع خلافة إسلامية التي كان يطبقها محمد بالحرف في زمن قريش .
ولكي تتأسس دولة الخلافة الإسلامية, ينبغي علينا أن نمر عبر مراحل معينة والتي المرحلة الأولى تتمثل في تنظيم القاعدة

تنظيم القاعدة

 

تأسست سنة 1988 على يد الإرهابي المتطرف أسامة بن لادن  من جنسية سعودية الملقب بـ "مجدد الجهاد" 
القاعدة هي حركة إسلامية تحلم بالوصول إلى تأسيس دولة إسلامية, ولكي يتحقق هذا يجب القتال والجهاد  لكي يتم الوصول إلى السياسة الدولية وبناء دولة إسلامية ..
ترتكز حاليا في اليمن هاجمت القاعدة أهدافًا مدنية وعسكرية في مختلف الدول ومن أبرز معاركها "لادنمعركة تورا بورا" و "هجمات 11 سبتمبر 2001" حيث شهد هذا اليوم اشد الهجمات الإرهابية
حسب قول الولايات المتحدة الأمريكية فإن في يوم 11 سبتمبر 2001 , نفد 19 شخص إرهابي له علاقة بتنظيم القاعدة هجمات متتابعة , حيث إختطفو طائرات نقل مدني التجارية , ومن ثم توجيهها لتصطدم بأهداف محددة .
حوالي الساعة 8:46 صباحا بتوقيت نيويورك , حيث إصطدمت إحدى الطائرات المخطوفة ببرج الشمالي من مركز التجارة العالمي , وبعدها بدقائق حولي الساعة 9:03 إصطدمت طائرة أخرى بالبرج الجنوبي, وبعد ما يزيد عن نصف ساعة , اصطدمت طائرة تالثة بمبنى البنتاغون (مبنى وزارة الدفاع الأمريكية ) . أما الطائرة الرابعة كان المفروض أن تصطدم بهدف رابع , لكنها تحطمت قبل الوصول إلى الهدف ... وفي ذلك الوقت أعلنت أمريكا الحرب على الإرهاب بعدما تأكدو أن أسامة بن لادن هو زعيم الإرهابيين ومؤسس القاعدة , وفي سنة 2004 أعلن أسامة بن لادن في  فيديو انه المسؤول عن عن تنظيم القاعدة وعن الهجوم الذي شنه على أمريكا .

وفي 7 سبتمبر أصدر "أسامة ابن لادن" في أول شريط فيديو له منذ نحو ثلاثة أعوام لاحياء الذكرى السادسة لهجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة. وفي رسالته للشعب الأمريكي يقول "ابن لادن" :
( الولايات المتحدة عرضة للخطر رغم قوتها الاقتصادية والعسكرية.) (5)


الحرب على الإرهاب  "الحرب الطويلة":

هي عبارة عن حملة عسكرية واقتصادية وإعلامية تقودها الولايات المتحدة , بمشاركة بعض الدول المتحالفة معها . وتهدف هذه الحملة حسب قول جورج بوش إلى القضاء على الإرهاب والدول التي تدعم الإرهاب
وفي 26 فبراير 1993 تم تفجير سيارة مفخخة في مرآب بناية مركز التجارة العالمية , وكانت نتيجة هذا العمل الإرهابي هو مقتل 6 أشخاص وإصابة أكثر من 1000 شخص بجروح  .. الشخص الذي قام بهذا العمل الإرهابي يدعى " رمزي يوسف" بعد تنفيد العملية هرب إلى باكستان إلى أن  تم إلقاء القبض عليه في 7 فبراير 1995 وحوكم عليه بالمؤبد في سجن ولاية كولورادو .
وفي 7 أغسطس 1998 تمر تم تفجير سفارتي الولايات المتحدة في دار السلام عاصمة تنزانيا ونيروبي عاصمة كينيا , وخلفت هذه العملية الإرهابية 225 قتيل و جرج أكثر من 4000 شخص .
وفي 12 أكتوبر سنة 2000 تم تنفيد إحدى العمليات الإنتحارية على ناقلة عسكرية أمريكية بحرية
USS Cole  في ميناء موجود في اليمن وقتل 17 من الملاحين وإصابة 39 أخرين بجروح . (6)

وفي 11 مارس سنة 2004 قام تنظيم القاعدة بتفجير محطة القطار في إسبانيا بمدينة مدريد مسببة في مقتل 191 شخصا وجرج 1.750 أخرون .
التحقيقات القضائية الإسبانية لاحقا أثبتت أن المنفذين لهذه التفجيرات كانوا من جماعة القاعدة الإرهابية

موت أسامة بن لادن
قتل أسامة بن لادن فجر الإثنين 2 مايو 2011  في بيته كان موجود في باكستان حينما دخلت القوات أمريكا إلى  باكستان للبحث عنه, وقد قتل برصاصة في رأسه , وتقول بعض الأخبار أن  أسامة بن لادن حاول الإختباء في منزله قبل وصول القوات الأمريكية , وقد جعل زوجته درعا بشريا يختبئ خلفه , وبهذه النهاية إنهارت قيمة أسامة بن لادن وأصبح أضحوكة ألعالم ابتهج الشعب الأمريكي بمقتله وخرج في احتفالات في الشوارع (7)

http://al-tagheer.com/news18243.html 5
http://ar.wikipedia.org/wiki/تنظيم_القاعدة
http://ar.wikipedia.org/wiki/الحرب_على_الإرهاب (6)
http://ar.wikipedia.org/wiki/أسامة_بن_لادن (7)
الدولة الإسلامية العراق والشام

بعدما نجحت دول الخلافة الإسلامية (8) في إسالة الدماء ونشر دينها بالسيف في أراضي الشرق الأوسط  انتهت هذه العملية بالفشل وظهرت الدولة الديمقراطية ,
 وبعدما ظهرت حركة القاعدة التي كانت هدفها هو إرهاب الناس وتوحيد المسلمين فيما بينهم لتأسيس خلافة إسلامية جديدة , وانتهت أيضا بالفشل ...
لم تترك دول الخلافة الإسلامية إلا أثر الدماء والجتث ودبح الأبرياء , وبالتالي أصبح الإسلام منتشر بين الشعوب فقط كثقافة ...
واليوم مرة أخرى ظهرت دولة تريد إعادة تأسيس خلافة إسلامية  وكأننا نعيش داخلة مغالطة الإستدلال الدائري . هذه الخلافة الإسلامية الجديدة تدعى ( الدولة الإسلامية العراق والشام) وهي بإختصار  "داعش"

إنبثق تنظيم (الدولة الإسلامية العراق والشام) من تنظيم القاعدة هدفها هو إعادة "الخلافة الإسلامية وتطبيق الشريعة"، ينتشر بشكل رئيسي في العراق وسوريا وله فروع اخرى في جنوب اليمن وليبيا وسيناء

هذه هي الطبيعة البشرية تدعي البقاء للأقوى , لكن القول بان الخير يفوز على الشر أصبحت أسطورة لا قيمة لها .. للقضاء على هؤلاء نحتاج إلى القوة , لكن ليس إلى العنف .

العنف هو سلاحهم لكن سلاحنا هو القوة , القوة العلمية والقوة الإقتصادية .. الثقافية .. نشر التوعية , بهذا نستطيع القضاء على الإرهاب .
لكن على المؤمن واللاديني أن يعلم جيدا أنه بفضل السياسة العلمانية سنقضي على الإرهاب .

إذا أردت أن تعرف ما كان يقع في الماضي أنظر إلى الحاضر , أما المستقبل لا تقلق فسيكون للعلمانية .

تأسست هذه الخلافة الإسلامية المعروفة بإختصار بإسم "داعش" على يد ( أبو بكر البغدادي ) , وقد زدادت قوتها العسكرية حتى وصلت إلى 50 ألف مقاتل , إنتقل  أكثر من 6 ألف مسلم من مختلف الدول العربية إلى الإلتحاق بجيش تنظيم الدولة الإسلامية .
فقد كانت السعودية في المقدمة التي تسمح للمواطنين للإلتحاق بهذا التنظيم الإسلامي , وتونس بعدها وأيضا المغرب والجزائر .
لكن يجب أن لا ننسى أن جيش "داعش" يمتلك يد خفية تدعمه لنشر خلافة إسلامية , فالسعودية هي دائما في المقدمة, ناهيك عن تركيا التي كانت قد خضعت للشريعة الإسلامية بسبب إستعمارها من طرف العثمانية (الخلافة الإسلامية) 1517 – 1924 ,
تركيا تدعم داعش , ولاشك ان هناك شكوك على صفحات الأنترنيث تتكلم عن هذا .


http://ar.wikipedia.org/wiki/داعش (8)


أعتقد أن داعش ستكون هي أخر خلافة إسلامية " بالطبع بعد تصفيتها" لكن نجحت في السيطرة على الدول العربية , فكوكب الأرض سيتحول إلى جحيم  أسود مليئ بالعنف الديني الإسلامي المتطرف .

أما إن تحالفت كل الدول فكريا وعسكريا وقتصاديا لهدف توقيف هذا التنظيم , فستبدأ بالتراجع ... وستنتهي , الصراع مع الإرهاب سيكون طويلا لكن ما أحاول قوله هو أنه بعد أن يخسر تنظيم داعش لن يستطيع أبدا أن يكرر ذنبه الكبير وهو السيطرة على السياسة الدولية .

المشكلة أن دولنا العربية تعول على أمريكا لمساعدتهم , فأمريكا بعيدة جدا عنهم ولا تقدم إلا 4 %  من قوتها , لكن الكمال يجب أن يكون يكون من طرف الدول العربية , هذا ما تحاول قوله أمريكا .



كيف يتأثر بعض المسلمين بالفكر الإسلامي المتطرف ؟

يبدأ تأثر المسلم بالفكر الإسلامي المتطرف حينما يريد وضع تفسير لهذه الحياة , بالخصوص إن كانت وضعيته العائلية فقيرة وضعيفة .
فالمسلم الذي يحاول دخول إلى التطرف والإرهاب كان يرى أننا خلقنا لكي نعبد الله فقط ويرى أن الحياة المادية لا قيمة لها !!  وبالتالي فالقيمة يجب أن نعطيها للأخرة الخالدة .
فما الذي سأستفيد منه إن تتبعت فقط أموال الحياة أليس أن سنموت سنموت ! وإن كنا نعلم أننا لن نخلد في الدنيا فهذا يعني أننا سنخلد في الأخر .

عندما يقرأ الإنسان أية : ( صيصلى نار ذات لهب ) فهو لايدرك أبعاد الأية وخطورتها  , وكترث الألم الذي يشعر به الشخص عندما يعيشها .

لهذا فالإنسان يقرأ الأية فقط كحبه لتجويد القرأن أو حبه للقصة القائمة على الحماس , وحبه فقط للثقافة الإسلامية التي بدونها لن يرتاح في نفسيته. لكن الذي يجعل من المسلم يدرك أبعاد الأية القرأنية وخطورتها هم شيوخ الإسلام .

شيوخ الإسلام هم المصدر الثاني بعد القرأن فهم يشجعون المسلم على إقامة الجهاد والتضحية بالنفس الإنسانية للفوز بالجنة , وهنا نلاحظ أن أخلاق الدين جائت مؤيد للمصلحة الشخصية .

وهنا فعندما يقع توحيد بين أفكار القرأن وبين أفكار مفسرين القرأن (الشيوخ) يخلق لدى المسلم شعورا بأن هناك توافقا وتطابقا فيما بحث فيه , وبالتالي فالذي يجاهد بالنفس الإنسانية يعد أقرب مسلم إلى الله
أما الذي لا يجاهد بنفسه فهو يعتبر إما منافقاً أو كافرا . ولهذا نجد بعض المسلمين يقومون بأعمال إرهابية كتفجير المساجد مخلفا المئات من القتلى .
هؤلاء المسلمين المجاهدين يعتبرون إلى أولائك الشيوخ الذين لا يشجعون على الجهاد هم منافقين ويدعون المسلمين بأن لاينصتو إلى خطابتهم يوم الجمعة , ويرون أنهم يؤيدون إنتشار أعدائهم الصليبيين في البلدان العربية .

أخي المسلم إن كانت هذه الأمور تتجسد في فكرك إعلم أنك مخدوع , و أنصحك بأن لا تتسرع في إتخاد القرار



لماذا يعطون الأسبقية للإرهاب على القتل ؟

الإرهاب ليس هو القتل , الإرهاب هو التخويف وجعل الأخر يخاف منك .
الهدف من الإرهاب هو الوصول إلى ما يريده المسلم الإرهابي أن يطبق , مثل الضغط على جهة معينة من الدولة كـ دخول المسلم إلى الطائرة والتهديد بتفجيرها إن لم يتحقق الدولة مطالب المسلم الإرهابي .
وكما يقول القرأن :
 ( وأعدو لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم ) - الأنفال الأية  60 .

ففي القديم لم تكن لاطائرات ولا صواريخ بل كان فقط الخيل والسيف , وكان المسلمين يدعون الإرهاب من قوة ومن رباط الخيل

وكما قال الشيخ "يوسف القرضاوي" في كتابه (خطابنا الإسلامي في عصر العولمة ) :

--- الإرهاب هو أن تستخدم العنف فيما ليس بينك بينه قضية , وإنما هو وسيلة لإرهاب الأخرين وإيدائهم بوجه من الوجوه وإجبارهم على أن يخضعوا لمطالبك ... ويدخل في ذلك خطف الطائرات , فليس بين الخاطف وركاب الطائرة قضية , ولا خلاف بينه وبينهم  , وإنما يتخدهم وسيلة للظغط على جهة معينة , مثل : حكومة الطائرة المخطوفة , لتحقيق مطالب له كإطلاق مساجين أو دفع فدية أو نحو ذلك  , وإلا قتلوا من قتلوا من ركاب الطائرة , أو فجروها بمن فيها ... كما فعل جماعة أبو سياف في جنوب فليبين وغيرهم . ومن ذلك قتل السياح في مصر , كما في مذبحة الأقصر لضرب الإقتصاد المصري , للظغط على الحكومة المصرية . ---

يوسف القرضاوى, خطابنا الاسلامي في عصر العولمه , دار الشروق  , الطبعة الأولى , (مقتبس من ص : 158 – 160 )

ولهذا يعتبر المسلم حسب مركز دراسات السياسة الأوروبية أنه أكثر تطرفا وخطورة

http://lccn.loc.gov/2010497343

حتى أن الطلاب في أمريكا يرفضون أن يكون المسلم من بينهم ولا يثقون فيه
http://www.washingtonpost.com/local/education/md-public-school-teacher-denies-he-told-students-all-muslims-are-terrorists/2014/10/17/5495c3c0-5646-11e4-892e-602188e70e9c_story.html

نحن نعلم أنه يوجد مسلمين غير إرهابيين , لكن ما أحاول قوله هو أن كترة التشدد في الدين يؤدي إلى التطرف الإرهابي , وهذا الإرهاب يكون بإسم الإسلام .
وبالتالي فالمسلم يعتبر إرهابيا , وستكون أنت أيها البريئ ضمن لائحة المتهمين بالفكر الإسلامي المتطرف حتى ولو لم تكن إرهابي .

وهنا يبقى الشخص محصورا بين أن يكون  (مسلم كصفة فقط ) أو أن يكون مطبقا لدينه بشكل حرفي ويكون (مسلم إرهابي متطرف )

والأن بعدما تم إكتشاف نية المتطرفين , يجب أن نساهم معا في مواجهة الإرهاب وأن لا نخاف منه , فكلما إزداد الإنسان وقوفا في وجه الإرهاب , كلما إزداد ترهيب الإرهاب بسلاحه

بالقوة سنحارب العنف , لكن ليس بالعنف سنحارب العنف .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

"أنا وأنت ننتمي لعائلة أكبر من أي دين"