اكتشاف جديد يغير حقيقة بداية الحياة على كوكب الأرض - الملحدون التونسيون

اخر المواضيع

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 16 فبراير 2018

اكتشاف جديد يغير حقيقة بداية الحياة على كوكب الأرض

اتسمت القشرة الأرضية، خلال السنوات التي جاءت بعد تشكيل الأرض، بعدم الاستقرار، كما تسببت الأجسام المتفجرة خارج الكوكب بارتفاع درجات الحرارة لملايين السنين.
تشير دراسة جديدة، من المقرر نشرها في مجلة journal Earth and Planetary Science Letters في وقت لاحق من هذا العام، إلى وجود إمكانية لظهور أشكال الحياة، خلال السنوات الأولى من حياة الأرض، وفقًا لـ"روسيا اليوم".
ورجح العلماء أن الآثار المباشرة الناتجة عن عملية "القصف المكثف" خلال هذه الحقبة من عمر كوكب الارض، والمعروفة باسم "Hadean"، أن أقسى السيناريوهات لم تكن كافية للقضاء على مظاهر الحياة على الأرض.
وكشف العلماء في معهد بحوث Southwest بولاية كولورادو، أن التحركات تحت سطح كوكبنا، خلال حقبة "Hadean" وأوائل فترة "Archean" ووجدو أن حقبة"Hadean"  استمرت من 4.6 إلى 4.0 مليار سنة مضت، وهو ما يمثل سنوات التكوين الأولي للأرض.
وركز العلماء على بيئة الطبقات العليا تحت سطح الأرض، بناء على دراسة سابقة حول التطور الحراري للقشرة. وفي حين أن الانفجارات الشديدة للصخور الفضائية، أدت إلى ارتفاع الحرارة تحت السطح، وجد العلماء أن هناك أجزاء ما تزال صالحة للحياة الميكروبية.
وأوضحت نتائج الدراسة الأخيرة أن الاعتقاد في أن الحياة لم تكن موجودة قبل 3.9 مليار سنة، ليس حقيقي، كما أشارت النتائج إلى أن المحيط الحيوي نشأ قبل حوالي 4.4 مليار سنة، وفقا لـ ScienceNews.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

"أنا وأنت ننتمي لعائلة أكبر من أي دين"