الزرادشتية والاسلام - الملحدون التونسيون

اخر المواضيع

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 4 فبراير 2018

الزرادشتية والاسلام

في - دراسة للباحث الاسلامي الدكتور الشفيع الماحي احمد يقول فيها ان الزرادشتيه ديانه موحية من الله ولكنها تحرفت الى المجوسية اليوم!

اعتقد ان استنتاجات الباحث التي خلص إليها ، على خلفية مطابقات مذهلة في أقوال و أحكام و بعض الأحداث في حياة النبيين، زرادشت ومحمد، و خاصة الإسراء و المعراج و قضية شق الصدر من قبل ملاك، اخذت شكل صياغة محددة لتهدئة المسلم وتخفيف صفة غرابة التشابه بين الزرادشتية وبين الإسلام، فيقول للقاريء المسلم: اطمئن فالزرادشتيه اصلها ديانه موحيه من الله لذلك لا مشكلة في تشابهها مع الإسلام !!

لتحميل الدراسة التي قُدمّت من مجلة حوليات الآداب في جامعة الكويت    إضغط هنا


تعرض البحث بالدراسة والتحليل لأصول وفروع الدين الزرادشتي القديم، وقارن بينها وبين أصول وفروع الدين الإسلامي، . ثم عرض البحث لتاريخ الدين منذ وفاة زرادشت إلى يومنا هذا و مصادر هذا الكتاب هو الابتساق المقدس عند المجوس وبعض الكتب العربية والإنجليزية التي أرخت لزرادشت وللزرادشتية.

-1- قبل مولد زرادشت انبثق نور الهي شديد من بيت بوراشاب فرحت له الطبيعه والرسول عند ولادته اضاءت له قصور الشام
وروى الطبراني أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ورأت أمي في منامها أنه خرج من بين رجليها سراج أضاءت له قصور الشام ) حسنه الألباني في صحيح الجامع (224) .

-2-قال الكاتب ان سن التكليف بالزرادشتيه قد ايده الإسلام وأقر عليه !؟

-3- تشرب زرادشت من بيئته كل العلوم والثقافه محمد فعل ذلك !

-4-وصف زرادشت بصفات الاخيار برقة الفؤاد والرحمة والعاطفة والكرم والتسامح وهذا ما خبرتنا به كتب التأريخ عن محمد !

-5-زرداشت
إعتزل و إعتكف في الكهوف والجبال للتأمل والعبادة وفي احد الايام وبينما هو واقف على الشاطيء اذ اتاه رجل جميل الطلعه في ثياب لامعه ويحمل بيده عصاء يشع منها نور مقبلا عليه .وانشرح صدره واخبرة الرجل انه فوهو مانو -كبير الملاكئة !واخذه برحلة الى السماء الى الخالق ! وهذا ما حدث - لمحمد - اتاه جبريل مره بشكل رجل جميل جدا وايضاً - و اسري به الى السماء ؟؟؟
محمد
ذهب للتعبد والتأمل لغار حراء ؟؟؟ جاؤه ايضا ً جبريل أكثر من مرّة بصورة رجل عن أبي حفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : (بينما نحن جلوس عند رسول الله صلى الله عليه وسلم، إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب، شديد سواد الشعر، لا يُرى عليه أثر السفر، ولا يعرفه منا أحد، حتى جلس إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فأسند ركبتيه إلى ركبتيه، ووضع كفيه على فخذيه، وقال: يا محمد! أخبرني عن الإسلام؟) .

-6-هاجم زرادشت كل رجال الدين في بيئته وعاب عليهم دينهم وذمهم وهذا مافعله محمد ايضا ً مع قريش وغيرهم .

-7-في العشر سنوات من دعوة زرادشت لم يؤمن به احد ومحمد ايضا ً في بداية دعوته بمكة لم يؤمن به الا بضعة اشخاص . وعندما اشتد وتقوى آمن به الاف بحد السيف

8- الاثنان ادعيا أن ملاكاً شق صدرهما ..

شق صدر زرادشت

وشق صدره بطعنة سيف وملئت أحشاؤها بالرصاص المنصهر، فلم يشك أو يتململ بل ظل متمسكا بإيمانه بأهورا- مزدا (رب النور) الإله الأعظم. وتجلى له أهورا- مزدا ووضع في يديه الأبستاق أي كتاب العلم والحكمة، وأمره أن يعظ الناس بما جاء فيه. وظل العالم كله زمناً طويلاً يسخر منه ويضطهده، حتى سمعه أخيراً أمير إيراني عظيم يدعى فشتشبا أو هستسبس، فأعجبه ما سمع، ووعده أن ينشر الدين الجديد بين شعبه، وهكذا ولد الدين الزردشتي واعلن زرادشت رسالته
الآي 30 "لجاتها ياسنا"

زرادشت قال: "أيها الناس، إنني رسول الله إليكم.. لهدايتكم، بعثني الإله في آخر الزمان.. أراد أن يختتم بي هذه الحياة الدنيا، فجئت إلى الحق هادياً ولأزيل ما قد علق بالدين من أوشاب.. بشيراً ونذيراً بهذه النهاية المقتربة جئت، ولهذا يدفعني الله في حماسة إلى تأدية الرسالة بأسرع ما يستطاع ويأمرني بالصدوع لأمره".

*****************************************

شق صدر محمد

عن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أتاه جبريل وهو يلعب مع الغلمان فأخذه ، فصرعه ، فشق
عن قلبه ، فاستخرجه ، فاستخرج منه علقة ،فقال : هذا حظ الشيطان منك .
ثم غسله في طست من ذهب بماء زمزم ، ثم لأمه ، ثم أعاده إلى مكانه .
وجاء الغلمان يسعون إلى أمه << أي مرضعته >> أن محمدا قد قتل ، فاستقبلوه وهو منتقع اللون
حديث صحيح أخرجه مسلم.
وهذه القصة التي روعت حليمه وزوجها ، نجدها قد تكررت مره أخرى ومحمد قد جاوز الخمسين من عمره.
فعن مالك بن صعصعة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثهم عن ليلة أسري به قال :..
بينما أنا في الحطيم < وربما قال في الحجر > مضطجع بين النائم واليقظان أتاني آت ، فشق ما بين هذه إلى هذه
< يعني ثغرة نحره > قال : فاستخرج قلبي ،ثم أتيت بطست من ذهب مملوءه إيمانا
فغسل قلبي ، ثم حشي ثم أعيد . ............>> حديث صحيح أخرجه البخاري

9-المعراج -رحله زرادشت الى السماء -

1- وكان ان غادرت روح فيراف جسده ذاهبه الى حيث الصراط المستقيم - الجسر المستقيم -
2- وعاد في نهايه اليوم السابع وعادت روحه الى جسده
3- نهض فيراف وكأنما يستيقظ من نوم هانيء وعميق
4- وكان سعيدا وجذلا
5- وعمت السعاده قلوب الجميع ،الشقيقات والمشرعين والكهنه .
6- وقالوا :أهلا ومرحبا بك يافيراف يارسولنا ،يلرسول المازدينان ،يامن عاد من مملكه الاموات الى مملكه الاحياء
7- وصلى الجميع وأنحنوا لفيراف - كما صلى الحواريون ليسوع بعد قيامته -
8- وعندما رأى فيراف هذا الجمع أنحنى مسلما عليهم وقال لهم ابلغكم سلام الرب أوهرمازد وكبير الملئكه .
9- ومن النبي زرادشت تحيه مباركه
10- ومن سوروش القديس ومن الملاك أدار تحايا مباركات
11- ومن جميع القديسين الى كل الارواح المؤمنه الساكنه في الجنه والتي تنعم بسعاده وأطمئنان أزليين
12- بعد ذلك قال مشرعوا الدين
13- فلتبارك أيها الرسول الامين فيراف
14- أن ماقمت به هو بركه لنا جميعا
15-وهكذا تكلم فيراف

مقاربة كبيرة لرحلة محمد المعروفة ...

***********************

10-
في الزرادشتيه الروح الطيبه بعد الموت تقابلها فتاة في غاية الحسن في القبر ؟؟ وتسرد كل الامور الخيريه التي فعلتها بحياتك ان كنت شقي قستذهب للنار وان كنت مطيع لأوامر الله فستذهب الي بيت الخلود وتسبح وتحمد الله الى يوم البعث !والانسان الخيّر تاتيه فتاة ويسالها الميت من انت ؟؟ قتجيب انا اعمالك الصالحة ؟؟؟
وبعد هذا يسمح لمرور الروح الى الجسر ( وفي الاسلام السراط المستقيم )
اما الروح الشريرة فيسقبلها عجوز شمطاء بشعة المنظر منفرة منتنة الرائحة فيسأل الميت الملاك من انت ؟؟
و تجيب عليه العجوز انا اعمالك الشريرة , وسلوكك المشين و تأخذه الى الجسر الانفصال فضيق امامها حتّى يصبح ادق من الشعره فتخاف الروح وصيب بالفزع والهلع ويبدا يترنح يمين وشمال فيسقط اخيرا ً بالهاوية ويتعذب الى يوم القيامة... وهذا ما اقره الاسلام !

اقرأ

وأخرج ابن جرير وابن أبي حاتم عن السدي في قوله ‏{‏يا حسرتنا‏}‏ قال‏:‏ ندامتنا ‏{‏على ما فرطنا فيها‏}‏ قال‏:‏ ضيعنا من عمل الجنة ‏{‏وهم يحملون أوزارهم على ظهورهم‏}‏ قال‏:‏ ليس من رجل ظالم يموت فيدخل قبره إلا جاءه رجل قبيح الوجه، أسود اللون، منتن الريح، عليه ثياب دنسة، حتى يدخل معه القبر، فإذا رآه قال له‏:‏ ما أقبح وجهك‏!‏ قال‏:‏ كذلك كان عملك قبيحا‏.‏ قال‏:‏ ما أنتن ريحك‏!‏ قال‏:‏ كذلك كان عملك منتنا‏.‏ قال‏:‏ ما أدنس ثيابك‏!‏ فيقول‏:‏ إن عملك كان دنسا‏.‏ قال‏:‏ من أنت‏؟‏ قال‏:‏ أنا عملك‏.‏ قال‏:‏ فيكون معه في قبره، فإذا بعث يوم القيامة قال له‏:‏ إني كنت أحملك الدنيا باللذات والشهوات فأنت اليوم تحملني، فيركب على ظهره فيسوقه حتى يدخله النار، فذلك قوله ‏{‏يحملون أوزارهم على ظهورهم‏}‏‏.‏

وأخرج ابن جرير وابن أبي حاتم عن عمرو بن قيس الملائي قال‏:‏ إن المؤمن إذا خرج من قبره استقبله عمله في أحسن صورة وأطيب ريحا، فيقول له‏:‏ هل تعرفني‏؟‏ فيقول‏:‏ لا، إلا أن الله قد طيب ريحك وحسن صورتك‏.‏ فيقول‏:‏ كذلك كنت في الدنيا، أنا عملك الصالح طالما ركبتك في الدنيا فاركبني أنت اليوم، وتلا ‏{‏يوم نحشر المتقين إلى الرحمن وفدا‏}‏ ‏(‏مريم الآية 85‏)‏‏.‏ وإن الكافر يستقبله أقبح شيء صورة وأنتنه ريحا، فيقول‏:‏ هل تعرفني‏؟‏ فيقول‏:‏ لا، إلا أن الله قد قبح صورتك ونتن ريحك‏.‏ فيقول‏:‏ كذلك كنت في الدنيا، أنا عملك السيء طالما ركبتني في الدنيا فأنا اليوم أركبك، وتلا ‏{‏وهم يحملون أوزارهم على ظهورهم ألا ساء ما يزرون‏}‏‏.‏
مكتبة نداء الايمان

-11في الزرداشتية ملائكة تسجل اعمال الانسان منذ بلوغة لحد مماته . كما في الاسلام رقيب وعتيد ؟؟؟
( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )


12-في الصفحة 48 تكررت مسألة الجسر ( السراط المستقيم )فيمر السعداء من فوقه فلا ينالهم وهج ولا حرارة .والاشقياء يرونه امامهم في دقة الشعرة ؟؟؟ كما قال الاسلام
القاسم عن علي عن أبي بصير عن أبي عبد الله ع قال إن الناس يمرون على الصراط طبقات و الصراط أدق من الشعر و من حد السيف فمنهم من يمر مثل البرق و منهم من يمر مثل عدو الفرس و منهم من يمر حببا ]مرا جرا [و منهم من يمر حبوا و منهم من يمر مشيا و منهم من يمر ]معلقا [متعلقا قد تأخذ النار منه شيئا و تترك شيئا .

13-في الصفحه (50)
الزرداشتيه تقول من يريد الدخول لديانتهم يجب ان ينطق الشهادتين
أشهد بأني مؤمن بالله الخير الغني , و أتبع زرداشت رسولة الكريم
وفي الاسلام
اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله .

وبعد اعتناق الزرداشتيه يحرم عليه الارتداد والا يقتل ويعاقب بالاعدام وفي الاسلام (من بدل دين فقتلوه)

وفي الزرداشتيه كل من يدعو لدين اخر فهو يدعو للكفر والخراب . والاسلام يحارب من يدعو للاديان الاخرى او اي فكر مذهبي ارضي آخر ؟؟؟

-14-نهت الزرداشتيه عن عم الربا وشرب الخمور واللواط والسرقة والكذب والانتحار .وتعريف الزنا في الزرداشتيه تفسه هو تعرفه بالاسلام كما قال مؤلف الكتاب الباحث المسلم !

-15-الزرادشتيون يقطعون يد السارق والاسلام كذلك !

-16-يقول المؤلف عن الزرداشتية : على المؤمن الزرداشتي تجنب الدخول للاسواق ويجب ان يراها اماكن حقيرة وخسيسيه فيها الغش والخداع
ونظر الاسلام لنفس نظرة زرادشت , فقال صلعم الشيطان يركز رايته في السوق فيسعى للافساد بين الناس في شراءهم وبيعهم

أخرج مسلم في صحيحه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أحبّ البلاد إلى الله مساجدها، وأبغض البلاد إلى الله أسواقها.
وأخرج البزار والطبراني من حديث سلمان الفارسي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تكونن إن استطعت أول من يدخل السوق ولا آخر من يخرج منها فإنها معركة الشيطان وبها ينصب رايته.

-17-الصلاة في الديانة الزرداشتيه تقام خمس مرات في اليوم الاولى قبل الفجر والثانيه في الظهر ( انتصاف النهار ) والثالثه قبل غروب الشمس والرابعه عند الغروب والخامسه في الليل .والمفاجأه ان الصلاة المهمه جدا في الزرادشتيه ولها قداستها ومكانها هي - صلاة الفجر -ويجب على كل مؤمن ان يبدأ يومة
كما ان قبل الصلاة الواجب على الزرادشتي ان يتوضأويتطهر بغسل وجه ورجليه ويديه, للدرزادشتي ايضاً ادعيه يرددها قبل خروجه وقبل اكله وشربه نومة
وهو ما يتشابه تماما مع الاسلام .

-18-الزكاة في الزرادشتية من المقتدرين تؤخذ منهم الثلث !و كل من يدفع الزكاة والصدقات ان يرزقه من حيث لا يحتسب ويعوضه بدالها ويطرح الله البركه في ماله ! وهذا ما قاله الاسلام من يتصدق اللهم اعط منفقاً خلفا

-19-في الزرادشتيه يحق للزرادشني الزواج بأكثر من زوجة(واقرها الاسلام ) . والزمت الزرادشتيه مكوث الزوجة في بيتها ولا تخرج الا للضرورة والزمها لبس الحجاب ولا يحق لها الاختلاط بغير محارمها ! (كالاسلام تماماً ) ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

"أنا وأنت ننتمي لعائلة أكبر من أي دين"